ناصر يونس يهنئ جميع الاعضاء بمناسبه شهر رمضان
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 عمروموسى:العرب ليسوامغفلين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ashraf
ashraf
ashraf
avatar

عدد الرسائل : 21
تاريخ التسجيل : 18/06/2008

مُساهمةموضوع: عمروموسى:العرب ليسوامغفلين   الخميس يونيو 19, 2008 12:42 pm

موسى: العرب ليسوا مغفلين 6/18/2008 8:36:40 PM





عمان (رويترز) - ادان الامين العام لجامعة الدول العربية عمر موسى يوم الاربعاء تهرب اسرائيل من التزاماتها قائلا ان العرب لم يعودوا مغفلين مع مضي اسرائيل قدما ببناء المستوطنات في الاراضي المحتلة.

وقال موسى في غداء عقد في اليوم الاول لمؤتمر الحائزين على جوائز نوبل في مدينة البتراء حضره الرئيس الاسرائيلي شمعون بيريز "الرجاء ان لا تتعامل معنا دون ان تعمل لنا حساب. لسنا مغفلين ولم نعد المغفلين الذين يقبلون بأي شئ او نمضي فرحين بالقليل من الكلمات."

وكان موسى قد خرج من القاعة بعد سماع كلام الرئيس الاسرائيلي عن تاريخ السلام بين العرب واسرائيل الذي بدأ مع مصر ثم مع الاردن ثم اقنعه وزير الخارجية الاردني صلاح الدين البشير بالعودة وقام بالرد على كلام بيريز.

وقال موسى "لا نستطيع فهم الى اين تريدوننا ان نذهب. الى اين تأخذون السلام العربي الاسرائيلي وانتم تعلنون يوميا عن الالاف من المنازل الاضافية مما يعني ان الالاف من المنازل العربية سيتم هدمها ومما يعني ان الالاف من العرب سيخلون منازلهم. ما نوع المفاوضات وعلى ماذا نتفاوض.."
واضاف "كيف لنا ان نتفاوض بينما تتغير الاراضي يوميا. هذا سؤال نريدك ان تجيب عنه."
كما سأل موسى بيريز عن سبب عدم رد بلاده على المبادرة العربية للسلام.

وجددت الدول العربية في قمة الرياض مبادرة السلام العربية التي طرحت عام 2002 وتعرض على اسرائيل علاقات طبيعية كاملة مقابل انسحاب كامل من الارض التي احتلت عام 1967 وقيام دولة فلسطينية وحل عادل للاجئين الفلسطينيين.

وقال بيريز "اقترح ان يقوم بعضكم بزيارة اسرائيل وان تقوموا بتقديمها ( المبادرة) بشكل علني في البرلمان لان هناك شئ واحد جامعة الدول العربية - واغفروا لي لقول هذا- لا تستطيع ان تجيب عنه وهو كيفية ضمان الامن. اذا استطعتم ضمان وقف اطلاق النار فان اقتراح الجامعة عادل جدا."
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
عمروموسى:العرب ليسوامغفلين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الخائف من الله :: المنتدى العام :: اخبار السياسه-
انتقل الى: