ناصر يونس يهنئ جميع الاعضاء بمناسبه شهر رمضان
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الكباريستعدون للتنافس على كاس اوروبا لكرة القدم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ashraf
ashraf
ashraf
avatar

عدد الرسائل : 21
تاريخ التسجيل : 18/06/2008

مُساهمةموضوع: الكباريستعدون للتنافس على كاس اوروبا لكرة القدم   الخميس يونيو 19, 2008 11:46 am

Basketball Basketball

الكبار يستعدون للتنافس على لقب كأس اوروبا لكرة القدم 6/19/2008 7:36:51 AM





من مايك كوليت

بال (سويسرا) 19 يونيو حزيران (خدمة رويترز الرياضية العربية) - كان تألق هولندا واسبانيا ودخولهما في قائمة المرشحين الكبار للفوز باللقب بالاضافة الى العروض الرائعة للبرتغال وكرواتيا ونجاح منتخب ايطاليا بطل العالم في تفادي الخروج المبكر من المنافسات من أبرز لقطات الدور الأول لنهائيات كأس اوروبا لكرة القدم 2008.

وشهدت أول 24 مباراة بالبطولة تسجيل 57 هدفا لكن الأكثر أهمية هو ان كل المنتخبات المشاركة لعبت بطريقة ايجابية غلبت عليها نزعة هجومية اسفرت عن مباريات تاريخية لا تنسى في الدور الأول.

ومثلما كان متوقعا فشلت الدولتان اللتان تتقاسمان تنظيم البطولة في التأهل لدور الثمانية رغم ان المنتخب السويسري نجح على الأقل في الفوز بأول مباراة في تاريخه بالبطولة الاوروبية عندما حقق نصرا شرفيا على البرتغال التي كانت تأهلت بالفعل لدور الثمانية ولعبت بفريق من لاعبي الصف الثاني.

وودع منتخب اليونان ايضا البطولة من الدور الأول لينهي بذلك فترة دامت اربع سنوات كان فيها بطلا لاوروبا على نحو غير متوقع. واحتل المنتخب اليوناني مركزا مألوفا له بشكل أكبر وهو الأخير في المجموعة الرابعة بعد ان سجل هدفا واحدا وفشل في الحصول على اي نقطة حتى في مباراته أمام منتخب اسبانيا الذي لعب بالصف الثاني.
واحتل منتخب فرنسا بطل اوروبا عام 2000 ووصيف بطل كأس العالم عام 2006 المركز الأخير ايضا في مجموعته.

وأسدل هذا الخروج المبكر الستار على المسيرة الدولية للمدافع ليليان تورام (36 عاما) الذي أعلن اعتزاله اللعب مع منتخب فرنسا بعد ان شارك في عدد قياسي من المباريات الدولية بلغ 142 مباراة بالاضافة الى كلود ماكليل (35 عاما) الذي لعب 71 مباراة.

وأعلن ايضا كوبي كون (64 عاما) مدرب منتخب سويسرا وكاريل بروكنر (68 عاما) مدرب منتخب التشيك اعتزالهما التدريب.

وجاء اعتزال بروكنر بعد أكثر المباريات اثارة في الدور الأول. وبعد مرور 75 دقيقة من مباراة الفريق أمام تركيا كان التشيكيون يتقدمون 2- صفر وكانت مواجهة كرواتيا في دور الثمانية في فيينا على مرمى البصر.

لكن بعد 15 دقيقة أخرى كان الفريق قد ودع البطولة. وأحرز منتخب تركيا ثلاثة أهداف في الدقائق الأخيرة من بينها هدفان في اخر اربع دقائق عبر قائد الفريق نهاد قهوجي.

ولم تكن هذه المباراة هي الأخيرة لبروكنر فقط مع منتخب التشيك التي بلغت ست سنوات لكنها كانت اخر مباراة ايضا للمهاجم يان كولر (35 عاما) الذي سجل 55 هدفا في 90 مباراة دولية ليترك الساحة وهو أكبر هداف في تاريخ الفريق.

وستحاول تركيا عندما تلتقي مع كرواتيا في دور الثمانية انهاء نسبة النجاح الكاملة لابناء المدرب سلافن بيليتش.

وأرسل المنتخب الكرواتي انذارا لمنافسيه عندما تغلب على منتخب المانيا 2-1 بعد مباراة خططية ليتأهل لدور الثمانية بعد ان جمع تسع نقاط.

وبرز منتخب هولندا بادائه المثير تحت قيادة المدرب ماركو فان باستن وأصبح أحد المرشحين الكبار للفوز باللقب بعد ان فاز بمبارياته الثلاث التي تضمنت سحق ايطاليا بطلة العالم 3-صفر ثم انزال هزيمة مذلة بمنتخب فرنسا 4- 1.

ويبدو ان بوسع المنتخب الهولندي التتويج باللقب لأول مرة منذ عام 1988 بينما قدم المنتخب الاسباني مستوى رائعا ايضا ليعزز من امال مشجعيه في الفوز بأول لقب كبير منذ عام 1964.

وكان منتخب روسيا اخر المتأهلين لدور الثمانية وحصل على دفعة قوية بعودة صانع ألعابه اندريه ارشافين من الايقاف لكن من المتوقع ان يسقط أمام الهولنديين.

وحقق منتخب البرتغال الذي كان على مقربة من التتويج على ارضه عام 2004 الفوز على تركيا والتشيك بطريقة اتسمت بثقة قد تمهد له الطريق نحو الفوز بلقب بطولة كبرى لأول مرة في تاريخه.

وتأهل المنتخب الالماني الى دور الثمانية بعد ان فشل في تخطي الدور الأول عامي 2000 و2004 لكنه سيصطدم بمنتخب البرتغال بقيادة كريستيانو رونالدو.

وكان منتخب ايطاليا على وشك الخروج من البطولة لكنه تأهل لدور الثمانية بعد الفوز على فرنسا 2-صفر يوم الاثنين ومن المستبعد ان يقدم في المواجهة القادمة أمام اسبانيا نفس الاداء المتواضع الذي قدمه أمام هولندا ورومانيا في الدور الأول.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الكباريستعدون للتنافس على كاس اوروبا لكرة القدم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الخائف من الله :: المنتدى العام :: اخبار الرياضه-
انتقل الى: