ناصر يونس يهنئ جميع الاعضاء بمناسبه شهر رمضان
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بريطانيا تشدد الحظر على حزب الله

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ashraf
ashraf
ashraf
avatar

عدد الرسائل : 21
تاريخ التسجيل : 18/06/2008

مُساهمةموضوع: بريطانيا تشدد الحظر على حزب الله   الأربعاء يوليو 02, 2008 9:24 pm

اقتباس :


بريطانيا تشدد الحظر على حزب الله 7/2/2008 8:21:10 PM





لندن (رويترز) - قالت الحكومة البريطانية انها طلبت من البرلمان حظر الجناح العسكري لحزب الله واتهمت الجماعة اللبنانية بمساندة الارهاب في العراق والاراضي الفلسطينية.

وقالت وزارة الداخلية البريطانية في بيان يوم الاربعاء "هذا يعني أن الانتماء للجناح العسكري للمنظمة وجمع التبرعات له وتشجيع دعمه سيكون جريمة يعاقب عليها."

ويحتاج الحظر الى موافقة البرلمان البريطاني ويحل محل حظر على "منظمة الامن الخارجي" لحزب الله. وقال البيان انه لن يؤثر على الانشطة السياسية والاجتماعية والانسانية للجماعة.

وقال الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله انه لم يدهش للقرار.

وقال في مؤتمر صحفي اذاعه التلفزيون في بيروت "أعتبره قرارا طبيعيا يصدر عن دولة مؤسسة للكيان الصهيوني."

واضاف "نحن في كل مرة يصدر قرار بحق حركات المقاومة... نعتبر هذا شرفا ووساما على صدورنا وشهادة لنا اننا في الموقع الصح."

ولم تكن الطريقة التي سيطبق بها الحظر المعدل واضحة على الفور. فالجماعة تضم مقاتلين كما تضم نوابا في البرلمان فضلا عن عاملين اجتماعيين وطبيين وعاملين في مجال الاعمار غير انها تدار بطريقة شديدة المركزية وكل الاعضاء ينالون قسطا من التدريب العسكري.

ولم ينف حزب الله قط مساعدته للفصائل الفلسطينية لكنه نادرا ما كشف عن سبل تقديم هذه المساعدة. ولا يزعم انه يساعد جماعات عراقية الا ان نصر الله قال في مايو ايار ان حزب الله يقف دون لبس مع " المقاومة العراقية".

وقال بيان وزارة الداخلية البريطانية "الجناح العسكري لحزب الله يوفر دعما نشطا لمتشددين في العراق مسؤولين عن شن هجمات على قوات التحالف وأيضا على مدنيين عراقيين بما في ذلك توفير التدريب على استخدام قنابل الطرق المميتة."
واضاف "كما يقدم الجناح العسكري لحزب الله الدعم لجماعات ارهابية فلسطينية في الاراضي الفلسطينية المحتلة مثل الجهاد الاسلامي. وبسبب هذا الدعم للارهاب في العراق والاراضي الفلسطينية المحتلة اتخذت الحكومة هذا القرار."

وقال توبي دودج وهو متخصص في شؤون العراق في المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية في لندن ان هذه الخطوة يحتمل ان تكون قد اتخذت بطلب من الولايات المتحدة وتعكس شكوكا تشتبه في ان ايران تستخدم جماعة حزب الله المتحالفة معها ضد قوات التحالف التي تقودها الولايات المتحدة في العراق.

واضاف ان الخطوة تعكس ايضا عدم ارتياح بريطانيا بخصوص الدور الدولي لحزب الله وتصرفاته في لبنان حيث هزم مقاتلوه مؤيدي الحكومة في مايو ايار في اشتباكات دفعت البلاد الى حافة حرب اهلية. ونزع فتيل الازمة في وقت لاحق من خلال اتفاق توسطت قطر في التوصل اليه.

وكررت الحكومة البريطانية دعوتها لحزب الله للتخلي عن وضعه كجماعة مسلحة والمشاركة في العملية الديمقراطية اللبنانية بنفس شروط الاحزاب السياسية الاخرى.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
بريطانيا تشدد الحظر على حزب الله
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الخائف من الله :: المنتدى العام :: اخبار السياسه-
انتقل الى: