ناصر يونس يهنئ جميع الاعضاء بمناسبه شهر رمضان
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الشرطه تعتقل 75 شخصا لتهريب البشر الى الاتحاد الاوربى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اشرف شرف



عدد الرسائل : 16
تاريخ التسجيل : 19/06/2008

مُساهمةموضوع: الشرطه تعتقل 75 شخصا لتهريب البشر الى الاتحاد الاوربى   الإثنين يونيو 23, 2008 11:59 pm

اقتباس :


الشرطة تعتقل 75 شخصا لتهريب البشر إلى الاتحاد الأوروبي 6/23/2008 5:14:53 PM





امستردام (رويترز) - قال مسؤولون اوربيون يوم الاثنين إن الشرطة في مختلف أنحاء أوروبا فككت شبكة يديرها عراقيون قامت بتهريب مهاجرين غير شرعيين الى القارة مقابل رسوم تصل الى 12 الف يورو للشخص.

وقال يوروبول (الشرطة الاوروبية) ويورجاست (العدالة الاوروبية) وهما جهازان اوروبيان للشرطة والقضاء مقرهما لاهاي في بيان مشترك "هذه احدى اكبر الخطوات المنسقة ضد المهربين على الاطلاق شارك فيها اكثر من 1300 من ضباط الشرطة."

وقال الجهازان ان الشرطة اعتقلت 75 شخصا في تحقيقات مشتركة في بلجيكا وفرنسا والمانيا واليونان وايرلندا والنرويج وهولندا والسويد وبريطانيا.

وقال يوروبول ويوروجاست في بيان "هناك انباء عن تورط جميع المشتبه بهم في تهريب عدد كبير من المهاجرين غير الشرعيين سرا الى الاتحاد الاوروبي وداخله."
وبناء على طلب قضاة فرنسيين قام يوروجاست بتنسيق التحقيق في العملية التي اطلق عليها اسم "عملية بغداد" لاستهدافها شبكة تضم بالاساس مواطنين عراقيين وانشأ مركزا في باريس للاتصال مع الدول المشاركة.
ووجهت للشبكة اتهامات بنقل مهاجرين غير شرعيين من افغانستان والصين وتركيا وبنجلادش الى دول الاتحاد الاوروبي. ويعتقد ان احد اكبر المنظمين في فرنسا هرب نحو 280 شخصا في ستة اشهر.
وقال جهازا يوروبول ويوروجاست ان كل مهاجر دفع ما بين 10 الى 12 الف يورو عن طريق التحويل الالكتروني في الغالب وسافروا في ظروف صعبة في سيارات فان وحافلات وقوارب او حتى بطائرات من العراق عبر تركيا الى اوروبا.

والهجرة قضية حساسة في الاتحاد الاوروبي حيث تصطدم مخاوف الناخبين بشأن الامن والبطالة بضغط اصحاب الاعمال لادخال مزيد من المهاجرين لمواجهة النقص في المهارات.

وقضى مشرعو الاتحاد الاوروبي الاسبوع الماضي بأنه يجوز اعتقال المهاجرين غير الشرعيين فترة تصل الى 18 شهرا وان يواجهوا حظرا يمنعهم من معاودة دخول دول الاتحاد لما يصل الى خمسة اعوام وهي اجراءات ادت الى انتقادات بأن التكتل الغني بدأ يصبح "أوروبا الحصينة."

وتقدر المفوضية الاوروبية ان هناك ما يصل الى ثمانية ملايين مهاجر غير شرعي في الاتحاد الاوروبي وان اكثر من 200 الف اعتقلوا في الاتحاد في النصف الاول من 2007 وطرد اقل من 90 الفا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الشرطه تعتقل 75 شخصا لتهريب البشر الى الاتحاد الاوربى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الخائف من الله :: المنتدى العام :: اخبار السياسه-
انتقل الى: