ناصر يونس يهنئ جميع الاعضاء بمناسبه شهر رمضان
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تحذيرشديدمن وزيرالصحه والسكان المصرى للمستشفيات بمصر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اشرف شرف



عدد الرسائل : 16
تاريخ التسجيل : 19/06/2008

مُساهمةموضوع: تحذيرشديدمن وزيرالصحه والسكان المصرى للمستشفيات بمصر   الإثنين يونيو 23, 2008 11:53 pm

اقتباس :
الجبلى: سأعاقب أى مستشفى ترفض استقبال المرضى بدعوى عدم قدرتهم المالية 6/23/2008 9:35:00 AM


الدكتور حاتم الجبلى وزير الصحة والسكان



القاهرة - محرر مصراوي - أكد الدكتور حاتم الجبلى وزير الصحة والسكان أنه لن يتردد لحظة فى معاقبة أى مستشفى ترفض استقبال أى مريض بدعوى عدم قدرته المالية.

واشار الى أن العلاج حق دستورى لكل مواطن ولا يمكن لاى جهة أن تفعل ذلك.

وقال وزير الصحة - فى تصريح لوكالة انباء الشرق الاوسط - إن القرار الوزارى الخاص بذلك واضح وينص فى مادته الاولى على أن تكلف المنشأه الخاصة والاستثمارية المرخص بانشائها طبقا لتنظيم المنشات الصحية بتقديم خدمات العلاج مجانا للحالات الطارئة "اسعاف" لمدة 24 ساعة فقط يخير بعدها المريض فى البقاء بالمنشأة على نفقته الخاصة وبالاجور المحددة المعلن عنها بها أو النقل لاقرب مستشفى حكومى.
وطالب الجبلى جميع المستشفيات الخاصة والاستثمارية الالتزام بأسعار العلاج المعلنة والذى نصت عليه المادة الثانية من نفس القرار بضرورة أن تضع المستشفيات الخاصة والاستثمارية أسعار محددة للعلاج والاقامه بها وتعلن للمرضى والمترددين عليها بشكل واضح وقاطع وفى أماكن ظاهرة ومعلومة للجميع ويراعى بقدر الامكان أن تكون التكلفة بنظام العلاج الشامل.
وأوضح وزير الصحة أن المادة الثالثة من القرار تنص على أن يتولى المستشفى تبصير المريض مقدما بتكلفة العملية الجراحية بكافة مراحلها والنتائج المترتبه على أية مضاعفات قد تنشأ عنها وأثرها على حجم التكاليف ومداها ويوقع المريض أو من ينوب عنه على اقرار يفيد احاطته علما بذلك.

وأشار الى أن المادة الرابعة تنص على أن يحظر على أى مستشفى عام أو خاص أو استثمارى احتجاز جثة النزيل أو استغلال حالة الوفاة فى الحصول على مزايا مادية أو اجبار الاهل على التوقيع على شيكات.
وذكر أن القرار نص فى مادته الخامسة على أن أيه مخالفة لاحكام هذا القرار تعرض المنشأة الطبية والمسئولين عنها للعقوبات الادارية والجنائية.

وشدد الجبلى على أن الوزارة مستمرة فى تنفيذ القرار الوزارى والتحقيق فى أى قصور من جانب أى مستشفى ومعاقبتها بناء على ما نص عليه القرار وذلك بهدف حصول المريض على حقه فى العلاج.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تحذيرشديدمن وزيرالصحه والسكان المصرى للمستشفيات بمصر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الخائف من الله :: المنتدى العام :: اخبار السياسه-
انتقل الى: