ناصر يونس يهنئ جميع الاعضاء بمناسبه شهر رمضان
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اسرائيل تتدرب على مهاجمة ايران

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اشرف شرف



عدد الرسائل : 16
تاريخ التسجيل : 19/06/2008

مُساهمةموضوع: اسرائيل تتدرب على مهاجمة ايران   السبت يونيو 21, 2008 1:15 am

إسرائيل تتدرب على مهاجمة إيران 6/20/2008 8:54:53 AM





واشنطن (رويترز) - قالت صحيفة نيويورك تايمز يوم الجمعة ان مسؤولين امريكيين صرحوا بان اسرائيل قامت بمناورات عسكرية كبيرة هذا الشهر بدت كتدريب عملي على قصف محتمل لمنشات نووية ايرانية.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين امريكيين لم تكشف عن هويتهم قولهم ان اكثر من مئة طائرة اسرائيلية طراز اف. 16 واف. 15 شاركت في المناورات التي جرت فوق شرق البحر المتوسط واليونان في الاسبوع الاول من يونيو حزيران الجاري.

وذكرت الصحيفة ان هذه التدريبات ركزت فيما يبدو على ضربات بعيدة المدى وتكشف الجدية التي تنظر بها الدولة اليهودية للبرنامج النووي الايراني.
وقالت الصحيفة ان المسؤولين في اسرائيل رفضوا مناقشة المناورة.

واكتفى متحدث باسم الجيش الاسرائيلي بالقول بأن السلاح الجوي الاسرائيلي "يتدرب دوما على مهام مختلفة حتى يواجه التحديات التي تشكل خطرا على اسرائيل ويتعامل معها."

وقال مسؤول من وزارة الدفاع الامريكية (البنتاجون) ذكرت الصحيفة انه مطلع على التدريبات الاسرائيلية ان احد اهدافها هو التدرب على التكتيكات الجوية والتزود بالوقود في الجو وتفاصيل اخرى متعلقة بضربة محتملة للمنشات النووية الايرانية والصواريخ التقليدية بعيدة المدى.

وذكر المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه ان الهدف الثاني هو توجيه رسالة واضحة مفادها ان اسرائيل مستعدة للتحرك عسكريا اذا فشلت جهود اخرى لمنع ايران من انتاج يورانيوم مخصب يستخدم في انتاج قنابل ذرية.
ونقلت الصحيفة عن المسؤول الامريكي قوله "أرادوا ان يعرفونا.. أرادوا ان يعرفوا الاوروبيين.. أرادوا ان يعرفوا الايرانيين. هناك الكثير من الاشارات الجارية على عدة مستويات."
وأبلغ عدد من المسؤولين الامريكيين الصحيفة انهم لا يعتقدون ان اسرائيل اتخذت قرار مهاجمة ايران ولا يعتقدون ان هذه الضربة وشيكة.

وفرض مجلس الامن التابع للامم المتحدة ثلاث مجموعات من العقوبات على ايران لتحديها مطالب المجلس بتعليق برنامج تخصيب اليورانيوم الذي يمكن ان يستخدم لتوفير الوقود لمحطات الطاقة النووية او لتصنيع قنابل نووية.

ورفضت ايران الاذعان وتقول ان برنامجها سلمي لتوليد الطاقة ورفضت من قبل حوافز عرضت عليها لتعليقه.

لكنها اعلنت يوم الخميس انها مستعدة للتفاوض بشأن مجموعة جديدة من الحوافز عرضتها عليها الدول الكبرى لاقناعها بالحد من انشطتها النووية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اسرائيل تتدرب على مهاجمة ايران
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الخائف من الله :: المنتدى العام :: اخبار السياسه-
انتقل الى: